English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

56/ محافظات/"اليرموك" تنظم فعالية بعنوان "الدراسة في فرنسا"

 

  إربد 21 تموز (بترا)- نظم مركز اللغات وكلية الآداب في جامعة اليرموك بالتعاون مع السفارة الفرنسية، اليوم الأحد، فعالية "الدراسة في فرنسا".
وأشار رئيس الشؤون الأكاديمية الدكتور موسى ربابعة خلال الفعالية، إلى أن اليرموك وانطلاقا من خطتها الاستراتيجية تسعى لتقديم كفاءات مؤهلة علميا ومهاريا، وبالتالي صقل شخصياتهم وتعزيز قدراتهم، مشددا على أهمية تعلم الطالب للغات ثانوية غير لغته الأم .
وفيما يتعلق باللغة الفرنسية، أشار ربابعة إلى أن اليرموك أطلقت "حزم اللغات"، ومن ضمنها اللغة الفرنسية بهدف توسيع مدارك الطلبة وآفاقهم.
وقال عميد كلية الآداب الدكتور محمد العناقرة، إن الفعالية تعد فرصة ثمينة لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الأردن وفرنسا، وتقديم معلومات قيّمة حول فرص الدراسة والتبادل الأكاديمي بين اليرموك والجامعات الفرنسية.
وأضاف أن الدراسة في الخارج، خصوصا في فرنسا، تفتح آفاقاً واسعة أمام الطلبة للاطلاع على ثقافات جديدة، وتوسيع معارفهم الأكاديمية.
من جانبها، قالت مديرة مركز اللغات الدكتورة رنا قنديل، إن قسم اللغات الحديثة في كلية الآداب بالجامعة يعتبر من الأقسام المتميزة الذي خرج المئات من الطلبة المتميزين في مجال اللغة الفرنسية، وحرص منذ نشأته على تطوير أساليب تدريس اللغة الفرنسية.
وأشارت إلى أن تعاون المركز مع قسم اللغات الحديثة والسفارة الفرنسية في عمّان، ساهم في تنظيم هذه الفعالية، سعيا منه لتعريف الطلبة بفرص وآليات الدراسة في الجامعات الفرنسية.
بدورها، أكدت رئيسة قسم اللغات الحديثة الدكتورة منى بني بكر، أن الدراسة في فرنسا تعتبر فرصة ثمينة للطلبة الراغبين باستكمال دراساتهم العليا وتطوير معارفهم الأكاديمية وتعزيز ثقافتهم ،نظرا إلى جودة التعليم في فرنسا التي تتميز بنظام تعليمي معترف به عالميا، وأن الدراسة في فرنسا من شأنها منح الطلبة فرصة تعلم اللغة الفرنسية والانغماس في ثقافتها.
وقدم مسؤول وحدة Campus France في السفارة الفرنسية بعمان زهير تفاحة، ايجازا عن الوحدة، وما تقدمه من تسهيلات لمساعدة الطلبة للدراسة في الجامعات الفرنسية من حيث اختيار التخصص، والوثائق المطلوبة، والحصول على القبول في الجامعة، وغيرها من الخدمات الطلابية.
--(بترا)
ا ح/أز/ ف م

21/07/2024 20:28:09