English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

50/ محلي/ ورشة تدريبية لوحدة تمكين المرأة في وزارة التنمية الاجتماعية

 

  عمان 21 تموز (بترا)- نظمت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، ورشة تدريبية لوحدة تمكين المرأة، بعنوان "إدارة المشاريع التنموية بالمنظمات غير الحكومية وتطبيق النهج المراعي للنوع الاجتماعي وأسس المتابعة والتقييم"، ضمن مشروع "توزان" الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وأكد مساعد أمين عام الوزارة للتنمية والمحافظات الدكتور أحمد أبو حيدر، خلال افتتاح الورشة مندوبا عن وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، أهمية الورشة للعاملين في وحدة تمكين المرأة وانعكاسها على عملهم وما تقدمه الوزارة من خدمات متعلقة بتمكين المرأة.
وأشار إلى أن مأسسة وحدة تمكين المرأة جاء نتيجة جهود الوزارة في تقديم خدمات تحتاجها النساء للحماية والرعاية وتعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة، من خلال دعم مراكز تنمية المجتمع المحلي لتقديم خدمات تُسهم في تمكين المرأة وتُعزز الثقافة المالية والوقاية من العنف الاجتماعي، والمساهمة في تطوير الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية وخصوصا المرتبط بتمكين المرأة.
من جهتها، قالت مديرة مشروع "توازن" روزيل آجنر، أن تنفيذ الورشة التدريبية يأتي في إطار الشراكة ما بين المشروع والوزارة في مجال بناء قدرات موظفي وموظفات وحدة تمكين المرأة، وضباط الارتباط في الميدان في مجال المساواة بين الجنسين.
وأكدت أن "توازن" مستمر في جهوده المتعلقة بتعزيز الأطر التشريعية الداعمة للمرأة، ورفع قدرات المؤسسات الرسمية، وزيادة تبني السلوكيات الاجتماعية الداعمة والمنصفة، وإزالة الحواجز أمام مشاركة المرأة، ووصولها إلى المواقع القيادية.
--(بترا)
ه ر/ ع س/رق

21/07/2024 17:56:59