English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

49/ محلي/ بدء دورة صحفية شاملة في (بترا)

 

  عمان 21 تموز ( بترا)- بدأت في مركز بترا التدريبي بوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، الدورة الصحفية الشاملة، بمشاركة خريجي كليات الصحافة والإعلام، والراغبين في ممارسة العمل الصحفي من مختلف التخصصات في إطار المسؤولية المجتمعية للوكالة.
وقالت مدير عام الوكالة الزميلة فيروز مبيضين، إن (بترا) تعتبر التدريب خدمة رئيسية من خدماتها الإعلامية المتعددة، وتعمل باستمرار على مواكبة التطور الذي تشهده وسائل الإعلام الحديث.
وبينت مبيضين أن الوكالة تحرص على إكساب المشاركين الممارسات الفضلى في فنون العمل الصحفي من ناحية نظرية وتطبيقية، بما ينعكس على جودة الأداء وتحسين المخرجات وتحقيق الرسالة الإعلامية المنشودة.
وأضافت أن الأخلاقيات الصحفية جزء مهم في العمل الصحفي والإعلامي، وهي ممارسة تنبع من ضمير وفكر الصحفي والتي يعتمدها كنهج حياة في عمله.
وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بأحدث المهارات والأساليب في كتابة الخبر الصحفي وتزويدهم بالمهارات اللازمة لممارسة العمل الصحفي، وفق أفضل الاعتبارات وهو ما يمكنهم من الالتحاق بسوق العمل الذي يتطلب وجود خبرة كافية في الفنون الصحفية.
وتتضمن الدورة التي تستمر 5 أيام تطبيقات نظرية وعملية على كتابة الخبر الصحفي والتقرير، والتصوير، والتعرف على مهارات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي إعلاميا.
--(بترا)
ص م/م ف/رق


21/07/2024 17:54:26