English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

35/ محلي/ اختتام برنامج "زمالات القادة في الابتكار العالمي"

 

  عمان 21 تموز (بترا)- اختتمت اليوم الأحد في لندن، فعاليات برنامج "زمالات القادة في الابتكار العالمي للعام 2024 الذي تنفّذه الأكاديمية الملكية للهندسة البريطانية وبالتعاون مع صندوق دعم البحث العلمي والتطوير في الصناعة التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.
وبحسب بيان للمجلس، ركز البرنامج الذي حضر اختتام فعالياته السفير الأردني في المملكة المتحدة منار الدباس، على بناء وتطوير المهارات التقنية والإدارية والمالية والتسويقية للمشاركين، وإعداد وتقديم العروض التقديمية المتخصصة لجذب اهتمام المستثمرين، وإيجاد فرص استثمارية لمشروعاتهم، والتشبيك مع متخصصين وخبراء وباحثين للمساعدة في إنشاء شركاتهم الخاصة.
وقدم الأمين العام للمجلس الدكتور مشهور الرفاعي التهنئة للمشاركين لإتمامهم مراحل البرنامج، مؤكدا استمرارية تقديم أوجه الدعم لتحويل أفكارهم إلى سلع ومنتجات مميزة سهلة التسويق ترفد الاقتصاد الوطني.
من جانبها، قالت مديرة الصندوق ريما راس إن البرنامج منصة لصقل مهارات المشاركين وتنمية معارفهم في مجال الريادة التكنولوجية، مشيرة إلى أن إستراتيجية الصندوق تنطوي على مواصلة الجهود لتأهيل وإعداد رواد الأعمال التكنولوجيين، وتسهيل انخراطهم في سوق العمل وعالم الريادة.
يشار إلى أن الصندوق يقدم الدعم لمشروعات بحثية مشتركة، بين الجامعات والمراكز العلمية والصناعة لتحسين كفاءة المنتجات وتطويرها، وزيادة كفاءة عملية الإنتاج، وتطوير التكنولوجيا المحلية، لرفع القدرة التنافسية لقطاع الصناعة، من خلال تنفيذ برامج مختلفة تسهم في تحسين تنافسية القطاع الصناعي عن طريق تطوير المنتجات والعمليات الإنتاجية.
--(بترا)
م ه/م ف/ف ق


21/07/2024 15:14:53