English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

62/ محافظات/ رئيس"سلطة العقبة" يبحث آلية الإلتحاق بالبرامج التدريبية في مجمع العقبة الوطني 

 

  العقبة 9 تموز (بترا)-امين المعايطه- بحث رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف حميدي الفايز، مع مدير مجمع العقبة الوطني للتدريب المهني المهندس ليث الزيادين ، آلية الالتحاق بالبرامج التدريبية الفنية من قبل أبناء المجتمع المحلي والخطط المستقبلية التي تخدم سوق العمل الأردني .
وأكد الفايز خلال تفقده أقسام المجمع، يرافقه مفوض الشباب والريادة رمزي الكباريتي، أهمية الشراكة مع المجمع في تنفيذ العديد من البرامج التدريبية الفنية المتخصصة والمنتهية بالتشغيل بالتنسيق مع مفوضية الشباب وريادة الأعمال، لتوفير برامج تدريبية نوعية تواكب احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي، ضمن أفضل المعايير والممارسات الدولية للتدريب.
وأشار الفايز إلى أن الاستثمار في تأهيل الشباب وتمكينهم وتدريبهم لضمان فرص عمل لهم، يأتي ضمن أولويات الخطة الاستراتيجية لسلطة العقبة، وركيزة أساسية لجعلها مركزا إقليمياً في الريادة والابتكار، ونموذجا لتطوير المهارات وتنمية المجتمع المحلي.
واستمع الفايز خلال الزيارة لإيجاز من مدير المجمع، حول أهم البرامج التدريبية الفنية والمشاريع والخطط التي تم تنفيذها لأبناء العقبة، بناء على احتياجات سوق العمل بالشراكة مع سلطة العقبة والعديد من المؤسسات في كلا القطاعين العام والخاص.
وأشار الزيادين إلى أن المجمع يوفر مدربين مؤهلين، ومرافق مجهزة بالكامل بأحدث المعدات والتقنيات الفنية وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية لتقديم البرامج التدريبية، لافتا إلى أن المجمع يتطلع ليكون مركزًا إقليميًا يصدر المواهب والكفاءات البشرية المميزة، للاستفادة من النمو الاقتصادي في العقبة والمشاريع الإقليمية المجاورة.
--(بترا)
ا م/ ف م/ف ق

09/07/2024 17:18:21