English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

10/ عربي / جامعة الدول العربية تدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية

 

  القاهرة 9 تموز (بترا)- دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية، معتبرا ذلك انحيازاً للجانب الصحيح من التاريخ، كما يمنح الفلسطينيين الأمل في أن دولتهم المستقلة سترى النور في يوم قريب .
جاء ذلك خلال لقاء موسع بنادي الصحافيين اليابانيين، وذلك في إطار مشاركته في أعمال الدورة الخامسة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني المنعقدة في طوكيو .
ودعا أبو الغيط، المجتمع الدولي إلى رؤية الحكومة الإسرائيلية على حقيقتها بوصفها حكومة عنصرية يمينية تسعى لتفكيك أي مظهر للسلطة الفلسطينية، وترسيخ واقع الاحتلال في جميع مناطق الضفة ونزع أي سيطرة يمارسها الفلسطينيون على حياتهم.
وأشار إلى القرارات الأخيرة التي تعكس خضوع الحكومة الإسرائيلية بالكامل لليمين المتطرف الذي يمثله وزير المالية، وأنها تستهدف إحراج بل وإهانة المجتمع الدولي الذي أظهر توجهاً واضحاً نحو توسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك عبر تقويض كل مقومات حل الدولتين.
وأكد أبو الغيط أن مثل هذه القرارات والإجراءات تزيد من اشتعال الموقف في الضفة الغربية، وتُعيد عقارب الساعة إلى ما قبل اتفاقات أوسلو، وتسعى لإخضاع الفلسطينيين تحت نظام احتلال مباشر لا يُمكن وصفه سوى بالفصل العنصري.
--(بترا)
م.ر /اص / س س/ ع ط

09/07/2024 10:56:49