English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

43/  محلي/ برنامج تعاون بين وكالة الأنباء ومعهد الإعلام الأردني

 

  عمان 8 تموز (بترا)- وقعت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) مع معهد الإعلام الأردني اليوم الاثنين، برنامج تعاون في إطار الدور التكاملي في صياغة المحتوى الإعلامي المتوازن، وبناء قدرات العاملين، والاستفادة من الخبرات والمهارات لدى الطرفين.
ووقع برنامج التعاون عن الوكالة المدير العام الزميلة فيروز مبيضين، وعن المعهد الرئيس التنفيذي هانية برقاوي.
وقالت مبيضين، إن المعهد يلعب دورا مهما في زيادة مهارات العاملين في المؤسسات الإعلامية الأردنية وطلبة الجامعات في مجال الإعلام الرقمي، بهدف تمكينهم لمواكبة التطورات التي طرأت على الإعلام الرقمي بكل وسائله وتقنياته.
وتابعت، أن ذلك يحتم علينا في الإعلام تحري الدقة في المعلومات التي يقدمها، ومواجهة الشائعات المنتشرة بكل حيادية وموضوعية من خلال تدريب وتأهيل الصحفيين، مشيرة إلى تخرج عدد من موظفي الوكالة من معهد الإعلام، ونقلهم المعرفة والمهارات التي تعلموها، وقدرتهم على مواجهة تحديات العمل الإعلامي.
من جهتها، قالت برقاوي، إن فكرة التربية الإعلامية والمواضيع الإعلامية التي يتبناها المعهد نشأت في ظل الظروف الحالية التي يعيشها العالم في ظل فوضى المعلومات وطرق إيصالها، مؤكدة ضرورة بناء القدرات في إنشاء الأخبار والتحقق من المعلومات ومواجهة الإشاعات والمعلومات المضللة.
وفي هذا الإطار، أكدت أهمية الشراكة مع وكالة الأنباء التي تعد صرحا وطنيا للإعلام، وتقدم منتجاً إعلامياً شاملاً منسجماً مع المعايير المهنية والأخلاقية، مشيرة إلى الدور التكاملي بين الطرفين في ايجاد حالة من الوعي بينهم وبين الشارع العام وما يحتويه من معلومات.
ونص برنامج التعاون على توفير فرص تدريبية دورية في مجالات: الإعلام الرقمي بمختلف أشكاله، وإعداد الفيديوهات لشبكات التواصل الاجتماعي، والمونتاج الرقمي، وصحافة البيانات والانفوجرافيك، والتصميم البصري الجرافيكي، واستخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في غرف الأخبار، إضافة إلى صحافة الموبايل، والتصوير الاحترافي، وإدارة منصات التواصل الاجتماعي.
كما سيتم الاستعانة بالخبراء من الزملاء من داخل الوكالة في تنفيذ بعض البرامج التدريبية المنعقدة في الوكالة أو في معهد الإعلام، حسب مقتضى الحاجة.
وحضر توقيع البرنامج المساعدان للشؤون الصحفية والإدارية ومدراء المديريات في الوكالة وفريق من المعهد.
--(بترا)
ه ع/ف ق


08/07/2024 15:40:13