English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

22/ محافظات/ ورشة حول تعزيز المشاركة السياسية بمركز شابات المزار الشمالي

 

  إربد 5 تموز (بترا)- عقدت في مركز شابات المزار الشمالي ورشة عمل بعنوان تعزيز المشاركة السياسية للشباب والشابات، بحضور 20 من المشاركات ضمن الفئة العمرية 18-24 عاما.
وأكد النائب سالم العمري خلال الورشة، ضرورة تعزيز الوعي وتمكين الشباب والشابات من المشاركة الفعّالة في المجال السياسي من خلال مناقشة استراتيجيات تحفيز الشباب وتمكينهم من المشاركة في صنع القرار، وتمكينهم من المعرفة والقدرة اللازمتين للمشاركه السياسية الفعالة.
وأشار إلى العديد من التحديات التي تواجه الشباب في المشاركة السياسية، مثل نقص الوعي وقلة الدعم المؤسسي والانتقال السلس للشباب من النشاطات الشبابية إلى العمل السياسي المنظم.
وأكد العمري، ضرورة عقد مثل هذه الورشة، إذ تعد خطوة مهمة لبناء جيل شاب متعلم ومدرك لحقوقه وواجباته في المجتمع، مما يسهم بفاعلية في التغيير والتنمية المستدامة، و تعزيز قدرة الشباب كقوة حقيقية في المجتمع وتمكينهم من المشاركة الفعّالة في العملية السياسية وصنع القرارات التي تؤثر في مستقبلهم، لافتا إلى أنه من المهم أن يستمر الحوار والتعاون بين الشباب والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني لتعزيز المشاركة السياسية وتحقيق التغيير الإيجابي الذي يصب في مصلحة الجميع.
--(بترا)
س ع/م د/أس

05/07/2024 15:52:13