English



  الاخبار
 
عن الاردن
عن وكالـة الأنبـاء الأردنيـة بترا
الاخبار
الخدمات
معرض الصور
روابط مفيدة
التصويت
اتصل بنا

الصفحه الرئيسة

 

52/ محلي/ مذكرة تفاهم بين قرى الأطفال الأردنية وجائزة الحسن للشباب

 

  عمان 4 تموز (بترا)- وقعت جمعية قرى الأطفال الأردنية SOS، مع جائزة الحسن للشباب، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم تهدف إلى تحقيق التعاون المشترك في مجالات تخدم قضايا الشباب في الأردن، وتعزيز التواصل مع المؤسسات الشبابية.
ووقع الاتفاقية مدير الجمعية رنا الزعبي، ومدير الجائزة أيمن المفلح.
وأوضحت الزعبي، أن الاتفاقية تشمل عدة مجالات للتعاون، بينها الأنشطة القائمة في المخيمات، وإقامة ورشات العمل والأنشطة الشبابية والثقافية، وتنفيذ مشاريع مشتركة تنسجم مع أهداف المؤسستين، مؤكدة أن هذا التعاون سيسهم في تبادل الخبرات بما يخدم قضايا الشباب بشكل فعّال.
وأكدت أن جائزة الحسن للشباب، تلعب دوراً مهماً في دعم الشباب من خلال الأنشطة المقامة في المخيمات، مشيرة إلى أن العديد من المشاركين استطاعوا تحقيق قصص نجاح بفضل هذا التعاون.
وأشارت إلى أن الأنشطة المشتركة ستسهم في تطوير جوانب الشخصية للشباب نحو الأفضل، وتمكينهم من اغتنام الفرص وتحقيق النجاح في جوانب الحياة العملية.
من جهته، أكد المفلح أن الاتفاقية تأتي في سياق تعزيز العلاقات القائمة وتفعيل التعاون بين المؤسستين، بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للجائزة وجمعية قرى الأطفال .
وأشار إلى أن هذا التعاون يهدف إلى توفير الفرص للشباب وتنمية مهاراتهم، وتشجيع المشاركة الشبابية، وتطوير القدرات الذاتية للأفراد، وتعزيز روح الإنتماء والمواطنة الفاعلة.
وبين المفلح أن التنسيق المستمر بين الجائزة والجمعية على مدى السنوات الماضية، أسهم في تمهيد الطريق لهذه الاتفاقية، لافتا إلى المعسكرات المقبلة التي ستقام بالتعاون بينهما، لاهميتها في تدريب الشباب وتمكينهم في جميع جوانب الحياة العملية والاجتماعية.
وأشار إلى العلاقة الدائمة والدعم المستمر بين الجائزة والجمعية، والحرص على دعم الأطفال فاقدي السند الأسري والأسر البديلة، وضرورة تطوير مخيم جائزة الحسن للشباب الدائم في طبربور للفعاليات المستقبلية في الصيف لجميع المشاركين.
وأكد الطرفان التزامهما الدائم في تعزيز أواصر التعاون بين المؤسستين، وتطوير العمل الشبابي في الأردن، بما يخدم الأهداف المشتركة ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.
وتتضمن المذكرة مجالات تعاون واسعة، مثل إقامة الفعاليات المشتركة، ووضع برنامج عمل مشترك يتم مراجعته بشكل دوري، حيث أكدت الاتفاقية أهمية الحفاظ على سرية المعلومات المتبادلة بين الطرفين، والالتزام بسياسات حماية الطفل الخاصة بالمؤسستين.
--(بترا)
ه ع/ ف م/ ع ط




04/07/2024 17:47:12